Home

إعراب وإذا قيل لَهُمْ لاتفسدوا في الأرض

إعراب قول الله تعالى : وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض

  1. إعراب قول الله تعالى : وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا : إنما نحن مصلحون البقرة 11 . و : حرف استئناف مبنى على الفتح لا محل له من الإعرا
  2. تفسير قوله تعالى ﴿ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴾ سورة (البقرة) الآية: (11) إعراب مفردات الآية[1]: (الواو) عاطفة (إذا) ظرف لما يستبل من الزمان يتضمّن معنى الشرط مبني على السكون متعلّق بالجواب قالوا
  3. 340- وحدِّثت عن عمّار بن الحسن, قال: حدثنا ابن أبي جعفر, عن أبيه، عن الرَّبيع: (وإذا قيل لهمْ لا تفسدوا في الأرض) يقول: لا تعْصُوا في الأرض قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ، قال: فكان فسادُهم ذلك معصيةَ الله جل ثناؤه, لأن من عَصى الله في الأرض أو أمر بمعصيته، فقد أفسدَ في.
  4. كتاب: إعراب القرآن الكريم. . إعراب الآيات (8- 10): {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَما هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَما يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنْفُسَهُمْ وَما يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ.
  5. وقال أبو جعفر ، عن الربيع بن أنس ، عن أبي العالية ، في قوله تعالى : ( وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض ) قال : يعني : لا تعصوا في الأرض ، وكان فسادهم ذلك معصية الله ؛ لأنه من عصى الله في الأرض أو أمر بمعصية الله فقد أفسد في الأرض ؛ لأن صلاح الأرض والسماء بالطاعة . وهكذا قال الربيع بن.
  6. - قال أبو جعفرٍ، عن الرّبيع بن أنسٍ، عن أبي العالية، في قوله تعالى: {وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض} قال: «يعني: لا تعصوا في الأرض، وكان فسادهم ذلك معصية اللّه؛ لأنّه من عصى اللّه في الأرض أو أمر بمعصية اللّه، فقد أفسد في الأرض؛ لأنّ صلاح الأرض والسّماء بالطّاعة»
  7. وقال أبو جعفر ، عن الربيع بن أنس ، عن أبي العالية ، في قوله تعالى : ( وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض ) قال : يعني : لا تعصوا في الأرض ، وكان فسادهم ذلك معصية الله ؛ لأنه من عصى الله في الأرض أو أمر بمعصية الله فقد أفسد في الأرض ؛ لأن صلاح الأرض والسماء بالطاعة

وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض إعراب. Quran Hd 002011 وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون Quran Hd. تفسير وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون. منارات قرآنية﴿وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ﴾ [البقرة: 11] يختلف الناس في مظاهر الإصلاح والإ

وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض - عبدالرحمن بن معاضة الشهري. وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض المشرف والمؤسس: سعد بن زيد آل محمو تفسير بن كثير. قال السّدي عن ابن مسعود وعن أُناسٍ من أصحاب النبي صلى اللّه عليه وسلم : هم المنافقون، والفساد في الأرض هو الكفر والعمل بالمعصية، وقال أبو العالية: { لا تفسدوا في الأرض} يعني لا تعصوا في الأرض، وكان فسادهم ذلك معصية اللّه، لأنه من عصى اللّه في الأرض، أو أمر. وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون. قد ينسى بعض الناس أن الإسلام الذي يحرِّم الانقلاب والتآمر والدعوة إلى خلع يد الطاعة في النظام الدنيوي ويجرِّمه، هو من باب أولى يعدُّ الدعوة إلى خلع يد الطاعة والتشكيك في النظام الروحاني الذي هو نظام جماعة المؤمنين أكثر.

دوشنبه, ۲۸ اسفند ۱۳۹۱، ۰۹:۳۲ ق.ظ. **وَإِذَا قِیلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِی الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ. أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـکِن لاَّ یَشْعُرُونَ وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون Alghad. 002011 وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون Citation Coran واذا قيل لهم لاتفسدوا فى الارض قالوا انما نحن مصلحون ج ٢ | التفسير | فضيلة الشيخ الدكتور / محمد حسا الوقفة الثانية: قوله تعالى: { ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها } نهى سبحانه عن كل فساد، قلَّ أو كثر، بعد صلاح قلَّ أو كثر. وقال ا لقشيري: المراد ولا تشركوا، فهو نهي عن الشرك، وسفك الدماء، والهرج في الأرض، وأمر بلزوم الشرائع بعد إصلاحها، بعد أن أصلحها الله ببعثه الرسل، وتقرير.

وإذا قيل لهم لاتفسدوا فى الارض قالوا إنما نحن مصلحون(١١) ألآ إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون(١٢) البقرة ٠جزء ٢ (أهل التعليم ) عندما وقف وزير المستعمرات البريطانى فى مجلس العموم فى أوآخر القرن التاسع.. 002011 وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون Citation Coran. Facebook. وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون المنتدى العالمي للوسطيه. تفسير: (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون) ♦ الآية: ﴿ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴾.. ♦ السورة ورقم الآية: سورة البقرة (11) تفسير قوله تعالى ( واذا قيل لهم لاتفسدوا فى الارض قالوا انما نحن مصلحون ) - (12-4-2009) #قناة_الرحمة #الشيخ_محمد_حسان #التفسي

واذا قيل لهم لاتفسدوا فى الارض قالوا انما نحن مصلحون | التفسير | فضيلة الشيخ الدكتور / محمد حسانتردد قناة. وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون 11 أي إذا نهي هؤلاء المنافقون عن الإفساد في الأرض وهو العمل بالكفر والمعاصي ومنه إظهار سرائر المؤمنين لعدوهم وموالاتهم للكافرين قالوا إنما نحن مصلحون فجمعوا بين العمل بالفساد في الأرض. 002011 وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون Citation Coran. وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون Alghad وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض الواو عاطفة إذا ظرف لما يستبل من الزمان يتضم ن معنى الشرط. إنما نحن على وإِذَا قِيل لَهُمْ لاتُفسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْإِنمَانحْن مُصْلِحُونَ أَلا إِنَهُمْ هُمُ المُفْسِدُونَ ولَكن لاَّ يشْعُرُونَ حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم إني أبرأ إليك من صنيع هؤلاء..رب انتقم

تفسير: (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون

لوحات قرانية سورة البقرة الرسم الاملائى ( 11 ) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُون وإذا قيل لهم لا تُفسدوا في الأرض، قالوا إنّما نحن مصلحون، ألا إنّهم هُمُ المفسدون ولكن لا يشعرون سورة البقرة آية 10 11 والفرقُ الشاسع بين المفسد وٳذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون (صدق الله العظيم وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) القول في تأويل قوله جل ثناؤه: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِاختلف أهلُ التأويل في تأويل هذه الآية:فروُي عن

{وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قالُوا إِنَّما نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11)}. الإعراب: الواو عاطفة (إذا) ظرف لما يستقبل من الزمان يتضمّن معنى الشرط مبني على السكون متعلّق بالجواب. إعراب قوله تعالى واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا إنما نحن مصلحونمن سلسلة إعراب القرآن الكريم ومع. تفسير قوله تعالى ﴿ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴾ سورة (البقرة) الآية: (11) إعراب مفردات الآية[1]: (الواو) عاطفة (إذا) ظرف لما يستبل من الزمان يتضمّن معنى الشرط.

القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة البقرة - الآية 1

{وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قالُوا إِنَّما نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلكِنْ لا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَما آمَنَ. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) القول في تأويل قوله جل ثناؤه: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِاختلف أهلُ التأويل في تأويل هذه الآية:فروُي عن.... يظهر لي أن جملة { وإذا قيل لهم } عطف على جملة { في قلوبهم مرض } [ البقرة : 10 ] ؛ لأن قوله : { وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون } إخبار عن بعض عجيب أحوالهم ، ومن تلك الأحوال أنهم. إعراب الآية (45): {وَإِذا قِيلَ لَهُمُ اتَّقُوا ما بَيْنَ أَيْدِيكُمْ وَما خَلْفَكُمْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (45)}. (وَإِذا) الواو حرف استئناف وأخرج ابن جرير عن مجاهد في قوله: {وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون} قال: «إذا ركبوا معصية فقيل لهم لا تفعلوا كذا قالوا إنما نحن على الهدى» [الدر المنثور: 1/ 162 - 163

منارات قرآنية ﴿ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴾ [البقرة: 11] يختلف الناس في مظاهر الإصلاح والإفساد، وفي ضوابط كل منهما، باختلاف الأفهام، والمنطلقات، والأهداف. الثامن عشر. رمضان سنة 1357 هـ. وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون. تفسير قوله تعالى: {خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين} تفسير قوله تعالى: {وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض. تفسير: (وإذا أنعمنا على الإنسان أعرض ونأى بجانبه وإذا مسه الشر كان يئوسا) (مقالة - آفاق الشريعة) تفسير: (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون) (مقالة - آفاق الشريعة) رحم الله رجلا سمحا إذا باع وإذا اشترى. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) قال السدي في تفسيره ، عن أبي مالك وعن أبي صالح ، عن ابن عباس ، وعن مرة الطيب الهمداني ، عن ابن مسعود ، وعن أناس من أصحاب رسول....

فصل: إعراب الآيات (17- 18):نداء الإيما

ص27 - كتاب التبيان في إعراب القرآن - قال تعالى وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون - المكتبة الشاملة الحديث وقيل (ما) اسم موصول مجرور بالباء والجملة صلة الموصول لا محل لها من الاعراب. (وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قالُوا إِنَّما نَحْنُ مُصْلِحُونَ (١١)) (وَإِذا :) الواو حرف استئناف. 6 - جملة مقول القول للفعل المبني للمجهول : مثل قوله تعالى : { وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض} ، وقوله: { وقيل يا أرض ابلعي ماءك}. تذكر الإعراب : (وَإِذا قِيلَ إِنَّ وَعْدَ اللهِ حَقٌّ وَالسَّاعَةُ لا رَيْبَ فِيها قُلْتُمْ ما نَدْرِي مَا السَّاعَةُ) الواو عاطفة والكلام معطوف على ما سبق لأنه من جملة ما يقال لهم ، وإذا ظرف. الاعراب : (وَقالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي) عطف على ما تقدم وقال الملك فعل وفاعل وجملة ائتوني به مقول القول واستخلصه فعل مضارع مجزوم لأنه وقع جوابا للأمر والاستخلاص.

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة البقرة - الآية 1

بحث في تفسير قوله تعالى: {وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض

.سورة الجمعة: بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ. .إعراب الآية (1): {يُسَبِّحُ لِلَّهِ ما فِي السَّماواتِ وَما فِي الْأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ (1)}. (يُسَبِّحُ) مضارع (لِلَّهِ) متعلقان بالفعل. إعراب إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء; إعراب وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشما الآية رقم (11) - وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ. لا تُفْسِدُوا الفساد: ضد الصلاح، والمراد النهي عن الأسباب المؤدية إلى الفساد، بإثارة. اعرب ؟. (بسم الله الرحمن الرحيم ) بسم:الباء.: حرف جر،سم: اسم مجرور ، ولم ينون لانه مضاف.. الله: علم على نفس الله-عز وجل- مضاف اليه مجرور وعلامة جرة الكسرة. الرحمن الرحيم: نعتان لـ ( الله)مجروران. إعراب الآية رقم (1): {أَتى أَمْرُ اللَّهِ فَلا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحانَهُ وَتَعالى عَمَّا يُشْرِكُونَ (1)}. الإعراب: (أتى) فعل ماض مبنيّ على الفتح المقدّر على الألف (أمر) فاعل مرفوع (اللّه) لفظ الجلالة مضاف إليه مجرور الفاء.

4- الشرطية تحتاج إلى جواب، ولا محل له في الإعراب، وقد تكون الفجائية واقعة في جوابها- كما سنرى أدناه. * الفجائية لا تحتاج إلى جواب. 5- إذا الشرطية لها حق الصدارة- أي أنها تذكر في بدء الجملة اعراب جملة جلست تحت الشجرة فتات لم تتزوج بعد رات في منامها جائها رجل وقال لها لقد انجبتي توئم اولاد و فرحت فرحا شديدا و جلست في البيت تنتضر الناس ليهنؤها على الولدين حلمت بأن اخت زوجي. .إعراب الآية (26): {لِلَّهِ ما فِي السَّماواتِ وَالْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (26)}. (لِلَّهِ) الجار ولفظ الجلالة المجرور خبر مقدم (ما) اسم موصول مبتدأ مؤخر والجملة الاسمية مستأنفة لا محل لها (فِي.

قال تعالى: {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ؛ وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا. {أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى.

7-إعراب جمل شرطية. 1- إعراب الجملة: من يعمل سوءا يجز به. 10- إعراب الجملة: مَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْساً وَلَا رَهَقاً . 11- إعراب الجملة: إن يسرق فقد سرق أخ له من قبل. 12- إعراب الجملة. 1-وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ الاية 11 2- وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ الاية 1 سورة لقمان . معنى آية: ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحًا . معاني المفرادات في آية: ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحًا . إعراب آية: ول

وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحو

1- أعرب:مرض - مرضا- مصلحون 2- بين وظيفة: كَانُوا يَكْذِبُونَ- لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ- هُمُ الْمُفْسِدُونَ 3- حدد العناصر الأساسية فيما يلي وبين سبب مجيئها على هذا الترتيب ووحكم ذلك:ولهم عذاب أليم.إنما نحن مصلحون الأسئلة: فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ{10} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ{11} أَلا. إعراب الجمل الاسمية والفعلية. قسّم النحويّون الجمل في اللغة العربية إلى نوعين هما الجملة الاسمية والجملة الفعلية، فإذا ابتدأت الجملة بدءاً أصيلاً باسم - وهو ما دلّ على معنى أو ذات ثابتة - فهي. ويقال لهم: كلوا وتمتعوا قليلا في الدنيا فإنها قصيرة الأجل ومتاعها قليل لأنكم مجرمون. قوله تعالى: {وإذا قيل لهم اركعوا لا يركعون}. من صفات هؤلاء المكذبين أنهم إذا أمروا بالصلاة لا يصلون

في قوله تعالى واذا قيل لهم اسجدوا للرحمن قالوا وما الرحمن دلت الايه على نوع من انواع الالحاد وهو؟ و الجواب الصحيح يكون هو. انكار اسم من اسماء الله الثابتة وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11). وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ 9- الفرق بين إن وإذا الشرطيتين. 1- (إن) لا تستعمل إلا مع المشكوك فيه أو النادر وقوعه فلا يصح أن تقول:إن غربت الشمس أزرك. (لأن غروب الشمس مؤكد) أما (إذا) فتستعمل مع المعلوم والمشكوك فيه فيصح أن تقول. عربى - التفسير الميسر: قيل للجاحدين أن الله هو الإله الحق إهانة لهم وإذلالا: ادخلوا أبواب جهنم ماكثين فيها أبدًا، فقَبُح مصير المتعالين على الإيمان بالله والعمل بشرعه ذمُّ التقليد والتبعية والنهي عنهما في القرآن الكريم ,قال تعالى: وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ.

وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض إعرا

وإذا قيل : من علي الذي تمدحونه ؟ فأجبت : على زين العابدين . وجملة مثله وما في حيزها معطوفة على جملة الصلة في أول الآية لا محل لها من الإعراب مثلها برواية حفص عن عاصم وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا.

فالجواب عن هذا وعن جميعِ حُروفِ الخفض أنّ هذه الحروف ليس لها معنى إلاّ في الأسماء وهو الحفص والبصريون القدماء يقولون: الجر، وموضع الباء وما بعدَها عند الفراء نصب بمعنى ابتدَأتُ {بِسمِ ٱلله. لمثل هذا فليتنافس المتنافسون اظن ان جل من في الغرفتين (النواب والمستشارين) لهم هدف واحد التقاعد السمين والحصانة الدائمة متناسين قوله تعالى ((واذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون.

وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الار

The translations below are brief glosses intended as a guide to meaning. An Arabic word may have a range of meanings depending on context. Click on a word for more linguistic information, or to suggestion a correction. Results 1 to 50 of 1618 for pos:v (i) root:قول (in 0.004 seconds) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (2:11:8) qālū: they say: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُون