Home

معنى كلمة باعو بالعراقي

معني كلمه باوع بالعراقي انظر او راقب من فضلك قم بتسجيل دخولك أو قم بتسجيل حساب لتتمكن من إضافة تعليق اسئلة مشابه معنى كلمه باوع بالعراقي. 10 مشاهدة. سُئل منذ 1 ساعة بواسطة مجهو ما معنى بَاوع و يباوع في اللهجة العراقية؟. 2.1k ️. سُئل أكتوبر 19, 2019 في لغات ولهجات بواسطة Bloobcora (1.2k نقطة) ما معنى بَاوع و يباوع في اللهجة العراقية؟. كلمة. مامعنى. لهجات. اللهجة العراقية. سين جيم أغاتي:- كلمة تستعمل لتدليل المقابل مشتقة من كلمة (آغا) التركية، لقب إحترام أفرار:- هارب من الخدمة العسكرية الإلزامية أكو:- يوجد باغـــة:- بلاستيك، مادة لدائنية بانزين خانة:- محطة وقود سيارا ثم رحلت ناقتنا وأناقتها إلى بريطانيا، إذ لا توجد كلمة عندهم لتدل على معنى الأناقة، فاستعملوها لها: Eloquent، وعندما وجدوا أننا نستعمل كلمة بلاغة، التي لا يوجد لها مثيل عندهم استعملوها لمعنى.

البربوگ هو قرعه اليقطين اليابسه.. إذا سقطت في الماء لا تغرق.. و المثل العراقي القديم يقول. . بربوگ لا تغرق وهدان لا يموت. . ومعناه كلمه وهدان هي (الجبان واليوم اخترت لكم مئة كلمة بلهجة عراقية ومعناها باللغة العربية . 1- شكو ماكو : بمعنى هل توجد اخبار جديدة ؟. وهذي الكلمة لا يستخدما الا العراقيون من العرب . 2- ليش _ لويش : بمعنى لماذا . 3- بلكِت. 1 إجابة. شكو ماكو عبارة متداولة بين العراقيين عند التقاء بعضهم ببعض , وتشير هذه العبارة للسؤال عن الأوضاع والأخبار الجديدة. شكو تعني : ما الشيء الذي حدث ؟. ماكو تعني : ما هو الشيء الذي لم يحدث ؟ . نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات خوش هي كلمة لا تخلي منها حدبث اي اثنين عراقين بمعني مدح الشئ معنى كلمه باوع بالعراقي

مامعنى كلمه بااوع بالعراقي - إسألن

اللهجة العراقية البغداديةاللهجة العراقية الجنوبيةاللهجة العراقية pdfاللهجة العراقية غزلاللهجة العراقية. البنود. إن المعلومات التي تحتويها الأسئلة والأجوبة وغيرها من المشاركات على موقع جوابكم يتم تلقيها من قبل المستخدمين الأفراد، ولا تعبر عن رأي موقع أو شركة جوابكم

أبوذيه (1) أبوس روحك (1) أبوش على أمش (1) أبوعرام (1) أبوك للجنة (1) أبويه (1) أبي (4) أبي أبغي (1) أبيت (2 خاتون هو لقب للسيدة عريقة النسب والسيدة المهذبة ويطلق على سيدات المجتمع من الطبقة الراقية في بعض البلدان الإسلامية، وهي كلمة تركية انتقلت إلى عدة لغات لعدد من الشعوب الإسلامية وفي مقدمتها العربية والفارسية والأوردية عمل على 5 هي هل 4 الذي كم دقيق 6 ماء طحين فلفل اسود 7 اسم ماذا حليب كلمة فطحل بيض التي لعبة زيت زيتون ثوم بين مع و الله لماذا اين ماهو بصل عن 3 حل فانيلا لغز معنى او

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. معنى و تعريف و شرح و وزن و جذر أثول بالعربي في معجم عربي عربي. أَثْوَل : صفة ⊗ جذر و وزن أَثْوَل في قاموس عربي عربي. ♦ جذر كلمة أَثْوَل : ثول. ♦ وزن كلمة أَثْوَل الصرفي : أَفْعَل. ♦ الحالة: مذكَّ معنى كلمة داطلي بالعراقي. جميع الحلقات متاحة على # ShahidVIP https://bit.ly/32de4wH # عائلتي_تربح # MBC_العراق MBC IRA ما معنى كلمت باجي ممكن اتكولولي شنو كلمت باجي والمن يكولوه حاب اعرف التعديل الأخير تم بواسطة فـرح ; 28/October/2017 الساعة 5:37 pm السبب: تعديل التنسي انا لوي ساهي. لن أحتاج بعد رحلتي مع اليوتيوب أن أقص لأطفالي مستقبلاً قصة حياتي.يومياتي أشد صِدقاً من نسيان.

اشتركو بالقناة فدوه معنى كلمة علوج من لسان محمد سعيد الصحا هْوَايَهْ (الهاء الأولى ساكنة), أو اهوايه هي كلمة عراقية معناها: كثير (كثير في المقدار أو المدة الزمنية), قال باحثٌ إن اصلها من اللغة الصينية.. طريقة النطق بها: في بغداد وما حولها يقولون (هْوَايَهْ): بالهاء الساكنة والواو.

معنى كلمة ارعن في اللغة العربية. يمكن ذكر معنى أرعن في معاجم اللغة العربية كما يلي: القاموس المحيط: (أرعن) الأهوج في منطقه الأحمق المسترخي، (رعنته الشمس) آلمت دماغه فاسترخى لذلك وغشي عليه، (رعن. كلمة امانه يعني باص مو لومومو لان كل البلدان اتسميها باص هههه اتراكسود او اتراكسوت يمكن يعني لباس رياضي Gowary_7s7s_8.jpg (118.98 كيلو بايت, 452x411 - زيارته 132873 مرات. هذه اللهجة بدات بالانحسار نسبيا وذلك للهجرة الكثيفة من الريف للمدينة في منتصف القرن الماضي وامتزاجها مع لهجات ريف الجنوب. وفيما يلي قائمة بابرز الكلمات باللهجة العراقية :-. باچة:- رأس الخروف. معنى لوكي بالعراقي ديسمبر 28, 2018 معنى لوكي بالعراقي هى كلمة عراقية تعنى الشخص المتملق كثير المجاملة الذى يتودد لشخص معين ويتملقه وينافقه من اجل الوصول الى مصالح ما معنى كلمة left،معاني الكلمات قاموس انجليزي عربي ويجب معرفة معاني العبارات التي يستعملونها و هذا لتجنب الفهم الخطا للأمور

بسم الله الرحمن الرحيم معاني الكلمات العامية العراقية وشرحها بعض الالفاظ منقولة من كتاب ( معجم اللغة العامية البغدادية ) تأليف الشيخ جلال الحنفي البغدادي والباقي بقلمي معنى كلمة دايح _ داح _ دايحي تأسست ديوان العرب في تموز (يوليو) عام ١٩٩٨ بمبادرة من الكاتب عادل سالم، وأصدرت أول موقع إلكتروني لها في أيلول (سبتمبر) عام ١٩٩٨ بمشاركة الصحافي أشرف شهاب الذي واكب المجلة منذ تأسيسها، ثم انضم إلى أسرة التحرير والمجلس.

أغاتي:-كلمة تستعمل لتدليل المقابل مشتقة من كلمة (آغا) التركية، لقب إحترام إفرار - إفرارية:- هارب من الخدمة العسكرية الإلزامية أكو:- يوجد باغـــة:- بلاستيك، مادة لدائني معنى كلمة ادب سز او ادبسز - كلمات عامية عراقية. بقلم Hussam Saheb 11/20/2020 03:57:00 ص. أدَب سِزْ : بدون أدب من التركية أدبسيس ( naughty = edepsiz ) والإسم الذي ينهى بلفظ سيس بمعنى بدون ويقول الحكيم البابلي طلعت ميشو. معنى كلمة ( يم ) باللهجة العراقية. 01-09-2016, 06:11 PM. كلمة ( يم ) من مفردات العربية الفصحى التي تم تغييرها حتى وصلت الى هذا الشكل من اللفظ.... فأصلها من ( جَنْب ) تحولت الى ( يَنْب ) لأن بعض العرب يقلبون. كلمة جيد بالروسية تُعنىخرا شو. سخر الإعلامي فيصل القاسم من قرار حكومة بشار بفرض اللغة الروسية كلغة رسمية ثانية تدرّس اعتبارًا من مرحلة التعليم الأساسي، حيث غرَّد الفيصل في حسابه على موقع.

ما معنى زعطوط باللهجة العراقية ؟ 1 6338 1 5. تعليقات المستخدمين. 0. USAMA 6 2011/11/24. ما معنى زعطوط باللهجة العراقية ؟ 1. albaz 4 2013/07/19. كلمة أرامية عراقية قديمة معناها الولد الصغير الذي لايفهم مايقول المدقق يجد أن العراق هو البلد الوحيد في الوطن العربي الذي يُسمّي الرز (تِمّنْ) ومن جنوب العراق أخذتها الكويت فهم أو بعضهم يُطلق ذاك الاسم على الرز. وحاولتُ أن أتتبع لماذا العراق وحده يأخذ هذ الاسم، بينما كلمة (رز) تأخذ. ما معنى كلمة (جا ولعد) بالعراقي ادب: الـ( جــا ) والـ( لعد ) مفردتان مندائيتان د. قيس مغشغش السعدي: كان إرجاعنا للمفردتين العراقيتين الشهيرتين ( أكو.. ماكو) ا

معنى كلمه باوع بالعراقي - إسألن

وش معنى كلمة باعوص، تعتبر كلمة باعوص واحدة من اهم كلمات اللغة العربية، والتي يبحث عنها معناها الكثير من الاشخاص، والتي تعتبر من الكلمات الدارجة بين الشباب في الكثير من المواقف التي تستعمل بطرق متنوعة هل تريد معرفة معنى جرة؟ هذه الصفحة لمعرفة معنى وتعريف الكلمة والمقصود من كلمة جرة بالاضافة لبعض المفردات المرادفة مع الترجمة إلى الإنجليزية مرحبا اعضاء منتدى شكو ماكو طبعا اكيد هسة كلكلم كاعد تشوخرون بس حبيت اكتبلكم كم مصطلح بالعربي مقابلها مصطلحات بالكردي للفائدة لا اكثر ورح ابدي 1- نان يعني خ

ما معنى بَاوع و يباوع في اللهجة العراقية؟ - إجابات الروش

معنى كلمة هندس بالعراقية. سُئل يوليو 13، 2017 في تصنيف معاني ومفردات بواسطة إجابتي. تم الإظهار مرة أخرى سبتمبر 17، 2020 بواسطة إجابتي. ماذا تعني كلمة هندس من 7 حروف بالعراقي ما معنى كلمة هندس في ولا زلتُ لا أعلم معنى كلمة ( دفو ) !!، وأعتقد أنها كلمة مصلاوية وبلهجة أهل الموصل ، أو ربما تم حشرها كقافية للضرورة الشعرية!. كان مجتمعنا ومنذ صغرنا يُعلمنا أن نستهين بشأن المرأة ( الجنس اللطيف.

اغرب الكلمات باللهجة العراقي

ما هو معنى الشيشة بالعراقي، كثير من الكافيهات والاماكن العامه يوجد بها الشيشة والتي يستخدمها العديد من الناس في مخف الأوقات ستكون حاضرة في مختلف الأوقات وهناك الكثير من الأعمال التي يقوم بها الشخص وتحتاج في هذه. يا معود توني اعرف معنى كلمة يامعود و كثر من هالقصص يا معود وجني قاعد املقها يا معود الخير عبدالحميد دشتي , ‏18 أغسطس 200 معنى زاحف بالعراقي كلمة زاحف بالعراقي تعنى الشخص الذي يتملق الفتيات و يحاول بشتى الطرق عمل علاقة معهن من خلال الاسلوب اللطيف أو بأساليب أخرى كلمات دلالية : معنى كلمة زاحف بالعراقي ما معنى زاحف بالعراقي ما معنى كلمة.

خصوصية اللهجة العراقية

معنى حرامات بالعراقي - بيسنز از بيسنز. معنى حاته بالعراقي. حل كاندي كراش 130. معنى حرامات بالعراقي. 0. يناير 3, 2019. Written by most most. معنى حرامات بالعراقي. هي كلمة عراقية تعنى الحسرة على شئ تم فقدانه او. أصل كلمة تمّن كتبت سهى الدوري على صفحتها التفاعلية في فيسبوك: العراق هو البلد الوحيد الذي يطلق شعبه كلمة ( تمّن) على الرز والسبب يعود الى ايام الحرب العالمية اﻻولى عندما رفض اهل البصرة ان يمولوا قطعات الجيش البريطاني. معنى كلمة يول بالعراقي أغاتي:- كلمة تستعمل لتدليل المقابل مشتقة من كلمة (آغا) التركية، لقب إحترام أفرار:- هارب من الخدمة العسكرية الإلزامية أكو:- يوجد باغـــة:- بلاستيك، مادة لدائنية بانزين خانة:- محطة وقود سيارات المحرر.

‫من بغداد - ماذا تعني كلمة (بربوك)!! كلمة بربوك هي كلمة

مطي. هي كلمة تعني اسم للحمار ، وتستعمل للشخص الغبي المتعب الذي لا يفهم الا بعد الاعادة ٨ مرات وهكذا. يا عمر انته مطي. بواسطة ما معنى كلمة هَم باللهجة العراقية؟ بعض الناس يستخدم كلمة هَمّاتين وتاتي بنفس المعنى المقابل سيكون رده انا ايضا احب السفر بالعراقي تكون آنه هم احب السفر. 2.3 ألف. ذات صلة; كلام قصير جداً عن الحزن; كلام عن الفراق والحزن; الفراق. إنّ من أصعب ما يمكن أن يواجهه الإنسان في حياته هو فراق من أحبهم ورسم طريقه بجوراهم، فيأخذهم القدر بعيداً عنه إما بسبب السفر أو تحت ظروف قاسية، فيتركون.

100 كلمة باللهجة العراقية ومعناها باللغة العربية الفصحى

اشلونكم شباب وبنات جبت الكم معنى كلمة حديقة اليوم نجي نتعرف على بعض المواقف التي تطلق على اصحابها بمصطلح الحدائق هل انت حديقة؟. اذامكابل كتبك ومـتامل تن معنى بربوك Meaning of Barbok في اللغة العربية وماهو معنى الكلمة واصل كلمة بربوك في الوطن العربي, وهنا سوف نتعرف سوياً متابعينا الكرام عبر الصفحة العربية على بعض معاني الكلمات الشائعة في الوطن العربي من خلال الدخول على قسم. في ظل ما يتعرض له الجميع في عالمنا العربي من ضغوط استثنائية تفرضها الأحداث المتقلبة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، تبقى المرأة هي أكثر من يتحمل صعاب الحياة بما فيها عناد الأولاد ومزاجية الأزواج..

أيش معنى شكو ماكو باللهجة العراقية ؟ - إجابات الروش

معنى كلمة هندس بالعراقية. سُئل يوليو 13، 2017 في تصنيف معاني ومفردات بواسطة إجابتي. تم الإظهار مرة أخرى سبتمبر 17، 2020 بواسطة إجابتي. ماذا تعني كلمة هندس من 7 حروف بالعراقي ما معنى كلمة هندس في. يا.. معوَّد. حيدر الجراح. 17543. اللغة. كثيرا ما ترد هذه الكلمة على السنة العراقيين باللهجة الدارجة، وهي بثلاثيها الحروفي بدون زيادة تتكون من (العين والواو والدال)، وتتعدد القراءات لهذه الحروف. معنى كلمة رز بالعراقي!! « في: Feb 23, 2014, 05:45 صباحاً ». معنى كلمة رز بالعراقي. التمن هي كلمة يستعملها العراقيون فقط وتعني الرز. أصل كلمة (تمن) الكل يعلم بأن العراق هو. البلد الوحيد الذي يطلق شعبه.

ماذا تعني كلمة خوش بالعراقي - إسألن

  1. وش معنى كلمة عوبا, الصفحة 5, هلا بنات مره وحده قالت لي انتي عوبا لكن ماسالتها عن معناها وش معناها لو سمحتو
  2. معنى كلمة غباشي بالعراقي. جوابكم الخبراء - معنى كلمة غباشي بالعراقي.
  3. ((وان - بغداد)) كثيراً ما يستخدم العراقيين وبعض العرب عبارة ( يا معّود ) ، دون ان يفهموا أصلها ومعناها , فتراهم يعزون معناها لـ ( يا رجل )أو( او ( يا صاح ) او ( يا طويل العمر ) , لكن.. لهذه العبارة مفهوم له علاقة بأحدى خصال.
  4. معنى كلمة شلون في العراق سُئل يونيو 23، 2017 بواسطة faidabok ماذا تعني كلمة شلون بالعراقية ما معنى كلمة شلون بالعراقي شلون كلمة عراقية معنى شلون لعبة معاني ومفردات ماذا تعني شلو
  5. معنى كلمة ( علوج) التي يستخدمها وزيرالإعلام العراقي :- علج كلمة عربية قديمة : تعني اللقيط او من لا اصل له. حيث علق او تعلق بالاخرين من غير ان يكون منهم وكانت هذه الكلمة تستخدم للسب عند العرب قديم
  6. ما معنى كلمة بربوك بالعراقي، تعتبر اللغة العربية من اهم لغات العالم حيث تحتوي على الكثير من الكلمات والمعاني التي لا يمكن لا ي شخص معرفتها الا عند استخدام القاموس حيث يعرف القاموس على انه موسوعة يمكن لاي شخص استخدامه.

معنى كلمة يب yup بالعربي والانجليزي ومعناها بالفرانكوا

  1. خير الأنبياء نبي العقل بعض من مواضيعي وأبحاثي : موضوع مهم عن الحروف المقطعة في القرآن : حم ألم آلم حم عسق كيهعص ليست أساطير بل سرقا
  2. ما معنى كلمة نغل - ما معنى كلمة نغل في اللغة العربية المعجم الوسيط عن معاني نغل، شو معنى كلمة نغل، من اجل ان تصل كافة المعلومات بشكل صحيح الى عقل الشخص الذي يقوم بالقراءة والتي سوف تساعد المواطن على معرفة الطريقة.
  3. ما معنى هوت في اللغة، اللغة العربية من اللغات السامية في العالم ولها العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على مختلف الطلبة في كافة المجالات التي تنال اعجاب الملاين من الناس في مختلف الأوقات كما أن العديد ن الكلمات في.
  4. ماذا تعني كلمة هندس بالعراقي من 7 حروف سُئل أغسطس 18، 2017 بواسطة رهف ماذا تعني كلمة هندس مكونة من سبعة 7 أحرف بالعراقية ما معنى كلمة هندس في العراق لعبة تحدي اللهجات معنى كلمة هند

ما معنى اباوع - إسألن

  1. مصطلحات من اللهجة العراقية. : تاجر التبغ . يعني يضحك على ذقن الناس ويخدعهم . صوچ . يمعود, معود. الطوبچي. جندي المدفعية . طوب معناها مدفع (كلمة تركية) چي. ضمير يدل على النسب لشئ مثل (عربان چي) اي صاحب.
  2. مفرادت اللهجة العراقية. الاثنين,21-10-2013,AM 4:00. وكالة نون. 54577. حجم النص 14. اعداد:حمزة اللامي مفردات يستخدمها المجتمع العراقي منذ عهود طويلة ولا زالت تستخدم لحد الان ولاجل الحفاظ على موروثاتنا.
  3. Read مشاركة from the story تعلم اللهجة العراقية by warda__karbala with 28,112 reads. تعلمها, العراقية, اللهجة. السلام عليكم كيف حالكم هذا البارت لست انا كاتبته..
  4. كلمة البربوك وهي كلمة من كلمات المعجم العراقي المحلي او الدارجة العراقية او المحلية العراقية وتعني من ضمن تفسيراتها البنت اللعوب فهي كلمة فضفاضة تقال بمناسبة وبدون مناسبة لكل بنت وحسب ماتوصل اليه الصديق فان الكلمة.
  5. ياواش ياواش يعني شوي شوي هاي كلمة اصلها تركي اهواية يعني وايد او كثير وانت/ ي اي كلمة عراقية ماتعرفيها او ما تعرفها قولي وحبتك/ج الف عافية ممكن اليوز
  6. معنى كلمة فسيخ. كلمة فسيخ معناها السمك المملح الذي يترك حتى يتفسّخ. وسمي هذا النوع من السمك فسيخا لأنه يتم تمليحه وتركه حتى يتفسخ ويتفكك. أصحاب مخازن الفسيخ يقومون بشراء السمك البوري وتمليحه.

معنى كلمة صرم بالتونسي و بالعراقي وبالليبي معنى كلمة صرم بالتونسي صُرم فى تونس معناها كلمة بذيئة وتقال فى الشتائم والتلفظ للآخرين، ومعناها هو العضو الأنثوى أو المهــبل اسم نبات الشيح بالعراقي. اين ينمو نبات الشيح ؟. وماهي استخداماته. الطب البديل موضوع: ما معنى هوسة , ايش معنى كلمة هوسة , معنى كلمة هوسة , مامعنى كلمة هوسة , معنى هوسة بالعراقى 27/4/2013, 18:26. معجم - قاموس اللهجة العراقي